مرحبا بى الزوار و اعضاء المنتدى و اتمنا تكونه بخير


    توجيهات مركز مكافحة الامراض والوقايه منها الأمريكي لإستخدام لقاح الأنفلونزا

    شاطر
    avatar
    Ozyfox
    عضو جديد
    عضو جديد

    الديك
    عدد المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009
    العمر : 24

    توجيهات مركز مكافحة الامراض والوقايه منها الأمريكي لإستخدام لقاح الأنفلونزا

    مُساهمة من طرف Ozyfox في الأحد نوفمبر 29, 2009 5:01 pm

    التطعيم ضد الأنفلونزا السنوي يُوصى به للحالات التالية:

    1- جميع الأشخاص ، بمن فيهم الأطفال الذين هم فى سن الدراسه ، الذين يريدون خفض خطر الوقوع بمرض الأنفلونزا أو نقل الأنفلونزا إلى الغير.

    2- جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 59 شهراً (أي 6 أشهر - 4 سنوات).

    3- جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 سنة أو أكبر.

    4- الأطفال والمراهقين (الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر - 18 سنة) و الذين يتلقون العلاج بالأسبرين لمدة طويلة ولذلك لكونهم في خطر الإصابة بمتلازمه رييز Reye's syndrome بعد الاصابة بفيروس الأنفلونزا.

    5- النساء اللواتي سيحملن خلال موسم الأنفلونزا.

    6- البالغين والأطفال الذين لديهم أمراض مُزمنة (بما في ذلك الربو ، أمراض القلب والأوعيه الدموية (بإستثناء إرتفاع ضغط الدم) ، أمراض الكبد ، أمراض الكلى ، أمراض الدم و الإضطرابات الأيضية (بما في ذلك مرض السكري).

    7- البالغين والأطفال الذين لديهم نقص مناعة (بما في ذلك الأضرار الناجمة عن الأدوية او بسبب فيروس نقص المناعة المُكتسبة "الأيدز").

    8- البالغين والأطفال الذين لديهم أي حالة مرضية (مثل الخلل المعرفي ، إصابات النخاع الشوكي ,الصرع و التشنجات أو غيرها من الإضطرابات العصبية العضلية Neuromuscular Disorders) و التي يمكن أن تُعطل عمل الجهاز التنفسي أو مقدرته على التخلص من إفرازاته أو تزيد من خطر رشف أو شفط أجسام غريبة داخل الرئتين مثل القيء.

    9- نزلاء دور رعاية المُسنين وغيرها من مرافق الرعاية الصحية المزمنة.

    10- العاملين في مجال تقديم الخدمات الصحية مثل الأطباء و الممرضين.

    11- المُخالطيون الأصحاء (بمن فيهم الأطفال) ومُقدمي الرعاية المنزلية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات والبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عاماً أو أكبر ، مع تركيز خاص على تطعيم المُخالطين للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

    12- المُخالطون الأصحاء (بمن فيهم الأطفال) ومُقدمي الرعايه الطبية للأشخاص ذوي الظروف التي تجعلهم عرضة لخطر أكبر من المضاعفات الخطيرة للأنفلونزا.

    اللجنة الاستشاريه لمُمارسات التحصين (التلقيح) ACIP تضمنت التوصيات الجديدة والمستكملة التالية:

    1- إعادة تأكيد أهمية إعطاء 2 جرعة من اللقاح لجميع الأطفال المُتراوحة أعمارهم ما بين 6 أشهر الى 8 سنوات إذا لم يتم تحصينهم من قبل في أي وقت بلقاح الأنفلونزا المُضعف الحي Live Attenuated Influenza Vaccine (الجرعات يفصل بينها 6 أسابيع أو أكثر) أو بلقاح الأنفلونزا الثلاثي المُعَطّل Trivalent Inactivated Influenza Vaccine (الجرعات يفصل بينها 4 أسابيع أو أكثر) مع جرعة واحدة سنوياً في السنوات اللاحقه.

    2- التوصيه بأن الاطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر إلى 8 سنوات و الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من لقاح الأنفلونزا في السنة الأولى, بتلقيحهم بجرعتين من التطعيم في السنة التالية ، و جرعة واحدة سنوياً في السنوات اللاحقة.

    3-
    إبراز التوصية السابقة و التأكيد عليها بأن جميع الأشخاص ، بمن فيهم الاطفال الذين هم فى سن الدراسة ، الذين يريدون خفض خطر الوقوع بمرض الأنفلونزا أو نقل الأنفلونزا إلى الغير, يجب تحصينهم بلقاح الأنفلونزا.

    4- التأكيد على ضرورة قيام مُقدمي خدمة التلقيح (التطعيم) بعرض لقاح الأنفلونزا ، و القيام بعيادات تطعيم الأنفلونزا طوال موسم الأنفلونزا.

    5- الوصاية بأن تنظر مرافق الرعاية الصحية لمستوى التغطيه للتحصين بلقاح الأنفلونزا بين موظفيها كأحد مقاييس جودة السلامة للمرضى وتنفيذ سياسات ترمى الى تشجيع موظفيها للتطعيم (مثل الحصول على توقيع إفادات الموظفين الصحية الذين يرفضون تطعيم الأنفلونزا).

    6- إستخدام 2007 إلى 2008 لقاح الأنفلونزا الثلاثي التكافؤ سلالات فيروس / جزر سليمان /3/2006 شبيهة (ه1ن1) الجديدة لهذا الموسم

    2007to 2008 trivalent vaccine virus strains A/Solomon Islands/3/2006 (H1N1)-like ،
    أي/ويسكونسين/67/2005 شبيهة (ه3ن2)
    A/Wisconsin/67/2005 (H3N2)-like

    و شبيهة مُستضدات ب/ماليزيا/2506/2004
    B/Malaysia/2506/2004-like antigens.لا تزال نسبة التحصين بلقاح الأنفلونزا في الولايات المُتحدة الأمريكية أقل من 50 % بين الفئات المُعينة التي يجب أن تحصل على التلقيح الروتيني السنوي، ومن بينهم الأطفال الصغار ,الكبار مع عوامل الخطر لمضاعفات الأنفلونزا ، العاملين في الرعايه الصحية والنساء الحوامل.

    يجب تطبيق استراتيجيات لتحسين التغطيه بالتحصين مثل استخدام نظام التذكير و المُتابعة

    مع تحياتى
    حازم رمضان/ozyfox
    avatar
    العمانى
    المدير العام
    المدير العام

    الحصان
    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 03/05/2009
    العمر : 27
    الموقع : http://mara7mara7.yoo7.com

    المدير العام
    سلك رود:
    سلك رود

    رد: توجيهات مركز مكافحة الامراض والوقايه منها الأمريكي لإستخدام لقاح الأنفلونزا

    مُساهمة من طرف العمانى في الإثنين نوفمبر 30, 2009 12:59 pm

    الف شكرا يا حازم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 5:58 am